الثلاثاء، 5 يناير 2016

استعراض: أفضل أعمالي الفنية


السلام عليكم،

قررت جمع أفضل أعمالي من أوقات مختلفة واستعراضها في بوست واحد. لكل قطعة ذكرياتٌ مختلفة من أوقات متباعدة، وسأرتبها بدء بالقديم. الرجوع ورؤية الأعمال القديمة يستدعي الكثير من الذكريات، فاللوحة لا تحمل ألوانها فقط، بل أيضاً ذكريات وأفكار الفنان في ذلك الوقت.



الأحمر ودهن العود


طبيعة صامتة، بإستخدام الألوان المائية. أخذت أياماً، ولكنني كنت أعمل عليها ببطئ وتقطع. هذه القطعة كانت من بداياتي، وبعدها أيقنت بأن الفن كان طريقاً أريد أخذه والتعمق فيه. 



قناديل البحر


ألوان أكريلك على قماش/كانفس ١٦*٢٠. هذه القطعة هي أكبر لوحاتي حجماً، وأكثرها بساطة. رسمتها من خيالي، فلا شيء فيها معقد ويحتاج الدراسة. ما يميزها في نظري، هو التدرج الذي حرصت على اتقانه والعمل عليه بخليط من الأزرق والبنفسجي.



إكليل الزهور


ألوان أكريلك، على قماش/كانفس ١٤*١١. هذه القطعة هي أحد أحب القطع إلى قلبي، وألهمتني أعمال الفنانة جورجيا أوكيف الخلابة، وجعلتني أجد الجمال بجماجم الحيوانات وقرونها وأفهمه. دخل فيها الكثير من الدراسة والتدريب، بالذات إكليل الزهور، لأنني لم أجد وقتاً كافياً لتعلم التقنية التي استخدمتها لرسم أوراق الزهور.



كهف جليدي


ألوان أكريلك. في هذه القطعة، كان هدفي هو إظهار العمق ودرجاته المختلفة، لهذا اعتقدت بأن كهفاً جليدياً سيكون مناسباً لهذا الهدف. وأيضاً، اخترت الجليد للونه الأزرق المتدرج، فالأزرق لوني المفضل لأنه مفعم بالحياة والإنتعاش.



المنزل بجوار شجرة التفاح


ألوان أكريلك، على قماش/كانفس ٨*١٠. لوحة بسيطة أخذت من وقتي ساعتين تقريباً. حرصت على إبقائها بسيطة جداً وخالية من التفاصيل والظلال العميقة، لهذا استخدمت فرش مسطحة متفاوتة الأحجام، وفرشاة المروحة للشجرة.



بعيونك الكبيرة.. وأكاذيبك الكبيرة


هذه قطعة رقمية ومن أفضل أعمالي حتى الآن، فأنا لست ماهرة جداً بالرسوم الرقمية. بإستخدام لوح رقمي وفوتوشوب cs6. لمشاهدتها بالحجم الأصلي: هنا.

هناك تعليقان (2):

  1. رسسوماتك ايكا جمييله ما شاء الله ابدعتي

    ردحذف
  2. قناديل البحر 😍
    كنت متحمسة لها من البوست الأول عنها .. ابدعتي ايكا .. ❤

    ردحذف