الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

فن رقمي: ألم الأخوات


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كيف حالكم أعزائي القراء؟ ها أنا ذا قد عدت بعمل رقمي جديد، فأنا قد أصبحت متحمسة جداً للرسم بعد شراء لوح رقمي. لنعد للحديث عن العمل، فقد لا يبدو واضحاً، ولكنه قريب جداً إلى قلبي لاحتوائه على مشاعر عديدة؛ وقد أعانني العمل عليها في تفريغها. أيضاً، كعادتي عند القيام بالعمل على القطع الفنية، مشاعري تتطور وتتغير، فيصبح العمل في النهاية خليطاً من مشاعر مختلفة.

أمر حالياً بأوقات مظلمة، كما ذكرت سابقاً في أحد تدويناتي القديمة. غالباً ما أحارب شياطيني خلال كتابة القصص، فأكتب مشاعري في شخصياتي لتواسيني. لكن هذه المرة كان الألم قوياً خدر رغبتي بالكتابة، لذلك توجهت للرسم وقد خطرت لي فكرة هذه اللوحة. 

أحد الأشياء التي تساعدني في التغلب على اليأس، هو التفكير بوجود شخصيات وصديقات في حياتي أثق بأنهن لن يتوانين عن مساعدتي والتخفيف عني، لذلك استوحيت الشخصيات من صديقاتٍ قريباتٍ لقلبي. كانت اللوحة في البداية عادية، ولم أبتعد بخيالي لأنها كانت محدودة عن التعبير عني وعن شخصيات واقعية.


إلا أنني خلال تقدمي بالعمل صارت الظلمة التي تحيط بي تتلاشى، لذلك قررت أن أدع مساحة كبيرة لخيالي ليتسلى بها؛ وأيضاً تطورت فكرتي لهذه اللوحة لتشمل مشاعراً أعظم، وقد بدأت أفكر بها كعمل يقدم فكرة أكثر شمول. أصبحت بالنسبة لي تقدم معاني الأختية، وأن المرأة تحتاج المرأة وفي اتحادهن قوة عظيمة؛ وكذلك جمال هذا الاتحاد وعاطفته التي يصعب كسرها. 


أضفت لمساتي الخاصة طبعاً: التي تكمن في القرون وربما المبالغة بتزيين الشخصيات. xD جزء آخر من أفكاري حول هذا العمل تشكل في هذه الناحية، فقد شعرت بأن كل فتاة منهن لها شخصية مستقلة وتحب تفاصيل مميزة؛ وهذا ما يمز المرأة في نظري، أنها متنوعة فكرياً، وطبيعتها عاشقة للحياة والجمال والإستكشاف. كل فتاة لها جانب فسيح واهتمامات خاصة تختلف عن الآخرين، ويجب فقط أن تفتش عن هذا الجانب. 

إن من طبيعتي دائماً أن أضع العديد من الأفكار المختلفة في أمر واحد، وربما هذه هي المرة الأولى التي أعبر عن هذه الأفكار بانفتاح. أتمنى أن العمل لاقى إعجابكم. في أمان الله يا أعزاء. ؛)

هناك 5 تعليقات:

  1. روعه كم تمنيت اني اعرف ارسم،
    كم هو احساس جميل ان تفرغي مشاعرك على هيئة رسمه ❤

    ردحذف
  2. روعه كم تمنيت اني اعرف ارسم،
    كم هو احساس جميل ان تفرغي مشاعرك على هيئة رسمه ❤

    ردحذف
  3. حلو كل وحدة لها شخصية مختلفة عن الثانية ..
    جميل

    ردحذف
  4. ماشاءالله رسمك جميل ومعبر ، أحس الرسمة بحالها تحكي قصص ومشاعر
    وحبيت بعد شكل مدونتك

    ردحذف
  5. واضح اختلاف شخصياتهم بمجرد النظر الى الصورة
    حبيت مفهوم والنتيجة ، متابعة جديدة للمدونة .

    ردحذف