السبت، 15 أكتوبر 2016

ما الجديد؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. كيف حالكم أيها القراء؟ قررت أن أكتب هذه التدوينة عن الأمور الجديدة في حياتي نظراً أن الكثير من التغييرات قد حصلت في مدة بسيطة، وكثير منها قد غير نمط حياتي بشكل كبير؛ وأتمنى بإذن الله أن تكون هذه التغييرات فاتحة خير لحياة جديدة ومنتجة.



بدأتُ الجامعة-
بدأت الجامعة منذ أكثر من شهرٍ الآن، ولازالت أجاهد لأعتاد على البيئة الجديدة والأوقات الضائعة. أنا حالياً أدرس في جامعة في ولاية تكساس (نفس الولاية التي تخرجت فيها من الثانوية) وقسمي سيكون علوم حاسب بإذن الله؛ دعواتكم لي بالتوفيق. ما أعجبني حتى الآن في الجامعة هي الحرية الأكبر في كل النواحي؛ بالذات الحرية في الواجبات، فمثلاً في الثانوية كنت أكره كتابة المقالات في فصل الإنجليزية لأننا نجبر على إتباع خطوات معينة وتصميم المقال بناء على هيكلٍ وترتيب محدد حيث لا مجال للإبداع والعمق. إلا أنني تُركت لأستوعب تلك المفاجأة حينما أخبرنا الدكتور: "٧٥٠ كلمة. على الأقل ٣ مصادر. نمط إم إل إيه (أسلوب لكتابة المصادر)، وتجدون كل شيء عنه في هذا الكتاب. موعد التسليم في السادس والعشرين من سبتمبر. حظاً سعيداً." شكراً لك! عندما تكون اللغة معنية، فمن الأفضل أن نترك الحرية التامة للفرد ليتعمق في الأفكار. في النهاية، حصلت على A، وأعتقد بأنني لم أحصل عليها أبداً لأي مقال لي في الثانوية.



جوال جديد-
ربما أنه ليس موضوعاً مهماً كثيراً، إلا أنه قد يهم البعض بما أنه ليس مشهوراً: نيكسس من قوقل بنظام أندرويد (بطبيعة الحال). لو كنت تحب منتجات قوقل كالجيميل والدرايڤ وتستخدمها كثيراً، فهذا الجوال مناسب لك؛ سهولة للوصول لكل المنتجات، وتصميم بسيط وجميل. حتى الآن أنا معجبة به كثيراً، وسعيدة أنني قررت شرائه. أوه، والكاميرا رائعة جداً!
*ربما من المهم أن أذكر أنني كنت أمتلك آيفون ٤ طوال المدة الماضية؛ لهذا هذه خطوة كبيرة في حياتي. :)



سناب وإنستقرام-
أجل، أختكم الكبيرة في السن إيكا قد واكبت العصر أخيراً ولديها حساب في كلٍ من السناب والإنستقرام. ما هذه المفاجأة! حساب الإنستقرام سيكون مخصصاً لعرض أعمالي الفنية فقط، أما السناب فسيكون ليومياتي في الجامعة، في الرسم، ربما لو سافرت، وأشياء أخرى. تابعوني على كلاهما على هذا المعرف: eikaswan إن كنتم مهتمين.



إكس بوكس ون-
لا أعلم قد تكون مفاجأة أخرى، لكنني أحب "الفيديو قيمز" إلى حدٍ ما. كان لدي جهاز اكس بوكس الأقدم ٣٦٠ لمدة طويلة، لذلك قررت أنه الوقت "لمواكبة العصر" مرة أخرى وشراء اكس بوكس ون الذي يعتبر "جديداً" (تم إطلاقه قبل ٣ سنوات تقريباً..) ألعب GTA 5 (جراند) في غالب الوقت. وقد تعرفت على لعبة مجانية جميلة تدعى Neverwinter وأقضي بعض الوقت في لعبها. بشكل عام، أضاف الجهاز لمسة جميلة إلى حياتي وتعرفت من خلاله على أشخاص رائعين ولله الحمد. ؛)



لوح رقمي-
لا أزال شغوفة بالفنون الرقمية، ولكن مع إنتهائي من الثانوية لم أستطع أن أمارسها -كنت أستخدم لوحاً رقمياً من ممتلكات المدرسة-، لذلك قررت شراء لوح خاص بي لأمارس الفن الرقمي كما يطيب لي. طلبت One by Wacom بحجم صغير قد وجدته في امازون بسعر جيد. هذه أيضاً خطوة كبيرة في حياتي، وأتمنى أن أطور مهاراتي بالفنون الرقمية وأصل إلى الإحتراف بإذن الله! سأشارككم بإذن الله أعمالي هنا وفي الإنستقرام والتويتر فكونوا بالقرب! ؛)

هذا كل شيء حتى الآن، وأتصور أن الكثير قادم في طريقه. كنت في الحقيقة لا أحبذ التغيير كثيراً، وطريقة حياتي كانت مرضية ولم أشعر برغبة نحو أي شيء؛ لكن الآن أعتقد بأنه بالعكس أمر جميل ومليء بالفرص؛ وكذلك أن يكون لك رغبات تشبعها -في حد المعقول- أمر صحي ويذكرك بقيمة نفسك ويحببك بها أكثر. أنا متفائلة بأن ما ينتظرني هو خير، وموقنة بأنني بإذن الله سأعيش حياة طيبة. أريد أن أعطي نفسي الكثير من الإهتمام.. أريد أن أضحك وأن أتعرف على أشخاص جدد وأن أحب شخصاً وأن تكون هناك الكثير من التفاصيل الجميلة التي يكمن فيها جزء كبير من الحياة؛ أريد أن أعيش.


هناك تعليق واحد: